وقفة تأمل ,,,,,وتدبر SALE7 HP1

AS-SALAMO 3ALIKOM

HOME   INTIFADA   AL_AQSA   WAQAFAT   SAL007



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب, و الصلاة و السلام على نبينا محمد,
وصحبه اما بعد
فإليك اخي في الله ... إليك يا مستخدم الانترنت.... إليك أهدي هذه الرسالة في كلمات يسيرة
وموعظة قصيرة اذكرها لك في عدة وقفات, و اسأل الله عز وجل ان ينفعني و اياك بها ... اللهم امين

الوقفة الاولي :- ماهي الانترنت ؟؟ وكيف نشأت ؟؟,


في بداية عام 1969 امكن امداد المعلومات بين جهازي حاسب بينهما بضعة امتار في كاليفورنياعن طريق
الهاتف, ليدشن ذلك ولادة هذه الشبكة (نسيج العنكبوت) وكانت قد نشات كفكرة في مختبرات
وزارة الدفاع الامريكية في جزء من برنامج حظر الهجوم, والذي يرمي الى بناء شبكة لايوجد لها مركز
تصلح للاستخدامات العسكرية, وقد قفز عدد الذين ارتبطوا بهذه الشبكة وتطور امرها تطورا سريعا
حتى بلغ عددهم (180) مليون مستخدم مرتبطين عن طريق (35) مليون جهاز حاسب في العالم

الوقفة الثانية :- الانترنت من اشراط الساعة الصغرى :-؟


قال تعالى (والله خلقكم وما تعملون) و قال سبحانه (علم الانسان ما لم يعلم


و عن ابي هريرة رضى الله عنه قال: لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن و يكثر الكذب و تتقارب الاسواق و يتقارب الزمان

قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله - في تعليقه على
تقارب الزمان المذكور في الحديث يُفسر بما وقع في هذا العصر من تقارب ما
بين المدن و الاقاليم وقصر المسافة بينهما بسبب اختراع
الطائرات و السيارات و الاذاعة و ما الى ذلك و الله اعلم )أ .ه

اخي الكريم

لو طبقت ما في هذا الحديث من تقارب الزمان و تقارب الاسواق لوجدته مطابقا لما في الانترنت
خصوصا اذاعلمنا ان بعض المواقع تحوي (300) الف سلعة تستطيع ان تطلع عليها جميعا بمجردكتابة
عنوان ذلك الموقع و الاتصال عليه, وهذا دليل على قرب قيام الساعة و حدوث اغلب اشراطهاالصغرى
و من الاحاديث التي أنبأنا بها (عليه السلام ) انها ستقع من اشراط الساعة الصغرى قوله :-


فيما رواه عن انس رضى الله عنه ان من اشراط الساعة ...
(فذكر منها ويظهر الزنا

و كذا في الانترنت نعلم انتشار الزنا وظهوره, اذا علمنا ان هناك(400) الف موقع لبث هكذا امور
من خلال الشبكة على مستوى العالم..... و اذا علمنا كذلك انتشار هذالشبكة حيث يبلغ عددالمشتركين
فيها في اخر الاحصائيات (211) ملون شخص.


الوقفة الثالثة:- الانترنت و الدعوة الى الله


هذه الوقفة يقصد بها الدعاة الى الله و من يستطيع ان يقدم خدمة لهذا الدين من طلبة العلم
و المشايخ و من هم في عزلة عن الفتن... وليس لأولئك الذين يريدون الفرجة و الاستطلاع الزائد .
ان حضورنا الاسلامي على هذه الشبكة ضئيل جدا جدا ... وهذا امر محزن بالنسبة لكوننا خير امة
اخرجت للناس, ان العالم ملئ بالجرائم و الاعتداءات , و هو يعيش فراغ روحي بلاشك, عالم يعيش
بلا ضوابط و لا حنان و لا اخوة ...واذا كان ديننا الدين الاسلامي هو الدين الذي انزله الله
سبحانه على رسوله (صلى الله عليه وسلم) و جعله الدين الذي لا يقبل سواه

(ان الدين عندالله الاسلام ) وقال سبحانه (و من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقيل منه )

فانه يجب علينا ان نقوم بواجبنا من تبليغ هذا الدين و نشره في جميع انحاء العالم... و استخدام
جميع الوسائل المتاحة لتبليغه , ونحن مأمورون بهذا قال تعالى


(لتكونوا شهداء على الناس )

وهذا امر لامفر منه و لا مجال لنا في تركه اذا اردنا ان نعلى هذا
الدين و ان ننشره بطريقة صحيحة بين الناس و لا بد لذلك من مخططات
وتنظيمات و وضع برامج لتحقيق ذلك الهدف المنشود لنا جميعا..بهدي
القران الكريم و السنه النبوية الصحيحة, و الواقع يدل على ان الناس متعطشون لمعرفة الحقائق عن
الاسلام ... بل ان هناك اعدادا كثيرة دخلت في الاسلام عن طريق الانترنت ..هذا احدهم يرسل رسالة
يقول فيها : انني اسلمت وقد اخبرتك لتشاطرني الفرحة, و اخر يقول : اريد ان اسلم و امارس
لعبة كرة السلة هل يتعارض الاسلام مع لعب كرة السلة؟؟!! وثالث يقول اريد ان اسلم و اخشى من
اداء الصلاة في مكتبي في الشركة !! و اخر يقول انا من كولومبيا و 70% من كولومبيا\ مخدرات ...و انا متورط في المخدرات و اريد ان اسلم ... ما موقف الاسلام مني؟؟؟
و غيرها الكثير من الرسائل التي تحتاج الى ردود بسيطة ليدخل اصحابها في الاسلام فاين نخن من هذا كله ؟؟؟


الوقفة الرابعة:- الانترنت والاستخدام السيء

ان هذه الشبكة مع ما فيها من منافع الا ان اضرارها اكبر بكثير من منافعها, وسلبياتها كثيرة
جدا جدا, وقد انتبه الكفار لهذه الاشياء حتى على مستوى اطفالهم ..حيث تشير الدراسات ان الطفل
الامريكي يقضي مابين 6-10 ساعات يوميا على الشبكة
بل العجيب ان بعض الاباء و الامهات هناك لهم رقابة على اطفالهم عند دخولهم الشبكة اكثر من
ابائنا وامهاتناعلىاطفالنا .... و الاعجب من ذلك ان كثيراً منهم بهتوا وذهلوا عندما رأوا شدة
الاباحيةعلى تلك الشبكة..هذا و هم كفار, فكيف بنا نحن المسليمن؟؟؟
ان من اخطار الانترنت انتشار مقاهي الانترنت, وحجم المخاطر التي تأتي منها كبيرة جدا
و هذه بعض الارقام و التي تؤكد ذلك
يقول بعض القائمين على مقاهي الانترنت ان 70% من القادمين الينا يأتون للتسلية المحرمة
....في حين 85% من الامريكين يدخلون الى مواقع اباحية نجد ان 90% من الشباب العربي في بعض
الدول العربية يدخولون تلك المواقع
أرايت اخي الكريم !!! ان الله سبحانه و تعالى قد اخبرنا بمكائد اعدائنا حيث قال

(و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم* قل ان هدى الله هو الهدى
و لئن اتبعت أهوائهم بعد الذي جائك من العلم مالك من الله من ولي
ولا نصير.)

و في كتاب مؤتمر العاملين المسيحين بين المسلمين ورد :-(أن المسلمين يّدعون ان في الاسلام
ما يلبي كل حاجة اجتماعية في البشر .. فعلينا نحن المبشرين ان نقاوم الاسلام بالاسلحة الفكرية
و الروحية ... ويقول مرماديوك باكتول :- ان المسليمن يمكنهم ان ينشروا حضارتهم في العالم
الان بنفس السرعة التي نشروها سابقا بشرط ان يرجعوا الى الاخلاق التي كانوا عليها حين قاموا
بدورهم الاول لان هذا العالم الخاوي لا يستطيع الصمود امام روح حضارتهم ... (انتهى) فهل من
مدكر ؟؟

أخي يا رعاك الله

لعلك وقفت معي في هذه الوقفة على جزء يسير من مخاطر الاستخدام السيء للانترنت, وعلاج تلك
المخاطر ليس في اقفال مواقع الشرفحسب .. لانه حسب الاحصائيات في كل ثلاث دقائق يظهر موقع جديد
على الشبكة, و مدينه الملك عبدالعزيز للعلوم و التقنية يقفلون كل يوم العديد من المواقع
الاباحية جزاهم الله خيرا,, فإذن

..العلاج الحقيقي هو تقوى الله و مراقبته و الايمان الصادق
بأنه يعلم السر واخفى .. (يعلم خائنه الاعين وما تخفي الصدور ) و

و اعلم اخي ان لذة الدنيا زائلة و لا تستمر, فلا تدمر نفسك و اخوانك و ا هلك باستخدامك السيء
لهذه الشبكة ..حذّر كل من يستخدمها ذلك الاستخدام السيء بسوء العاقبة ومغبة النتيجة و الفشل

الوقفة الخامسة :- الانترنت و الادمان


ان الادمان لم يعد في المخدرات فقط بل انه ظهر الان نوع جديد من انواع الادمان ..
الا وهو الانترنت ... ومن صفات مدمن الانترنت ..بعض الاتي
اولا :- اشتهاء المدمن موضوع ادمانه دائما و الشغف به
ثانيا :- الالم الشديد عند مفارقته وعدم الارتياح
ثالثا :- اضطراب المزاج و الضيق و التأفف وحصول الاصطدام مع من يعايشونه
رابعا :- قد تؤدي الى فقدان الوظيفة
و غيرها الكثير ....فاحذر اخي في الله وقارن ذلك على نفسك واعلم اين انت الان ؟؟؟

اخي مستخدم الانترنت

أذا ضعطت بأناملك على لوحة المفاتيح للاتصال على احدالمواقع وقبل ان تضعط على
ENTER
تذكر ان الله سبحانه وتعالى اقرب إليك من حبل الوريد .. و هو عالم جل في علاه بالسر و اخفى
فانظر اخي الكريم إن كان الموقع الذي تريد ان تتصل معه فيه شيء من غضب القوي العزيز
فإني أناديك

ياقومِ اعلموا أنما هذه الحياة الدنيا متاع و إن الأخرة هى
دار القرار ** من عمل سيئة فلا يجزى الامثلها ..ومن عمل صالحا من ذكر او انثى و هو مؤمن فأولئك
يدخلون الجنه يرزقون فيها بغيرحساب

و ان كان الموقع الذي تريد الاتصال معه فيه طاعة لله او علم نافع مفيد او اخبار للمسلمين
فامض على بركة الله
اسال الله عز وجل ان يجمعني واياك في جنات النعيم و ان يقينا و اياك سوء الفتن ما ظهر منها و ما بطن اللهم امين

وأخيرا تذكر اخي حديث النبي عليه الصلاة و السلام
بين يدي الساعة فتناً كقطع الليل المظلم ... يصبح الرجل مسلماً ويمسي كافراً
ويمسي مؤمناً و يصبح كافراً) اجارنا الله وإياكم منها.
BACK
MY BROTHER ...DON'T FORGET US FROM GOOD DA'AWA AT YOUR PRAY!!
اخذ فحوى هذا الجزء من نشرة خاصة بدار القاسم - السعودية - الرياض
جزاهم الله عن الاسلام و عنا كل خير
Hosted by www.Geocities.ws

1