DIL SE ...
|
طريقة الترحيب وبعض الإشارات المتداولة ف الهند |
|
بعض
عبارات
الترحيب
لهذه
الطائفة مثل
و
الحقيقة إن (
رام ) ليس
التحية
المعتمدة في
الهند وهي
تختص بطائفة
معينه وهو
حزب متطرف
سياسيا
ولفظة (
جاي ) هي
الأكثر
شعبيا خاصة
على نهر (
الجنكيز )
ستسمع
تحيتهم
ganga maai kii jayالجنكيز
هي أم
الانتصارات ولا
يمكن ترجمة
ترحيبهم
بصورة حرفية
، كما إن هناك
مجموعة
كبيرة في
الهند أشبه
بالشيوعيين
ولا يؤمنون
بوجود الله
ولذا سترى
تحيتهم ,
Thiik hayتمام
Kyaa baat hay? كيف
حالك ؟
Bas,
thiik nahiin ليس
على ما يرام
,
kyaa haal (chaal) hay كيف
الحال ؟
bas,
Thiik hay لا
بأس
Chelta
hay الحياة
ماضية
أما
التحية
المتداولة
في الهند
بشكل عام
وبها يمكن أن
تمييز
الهندوس عن
غيرهم هي
كلمة Namaste ويصاحبها
وضع الكفين
متقاربين
أمام الوجه و
البعض منهم
يصافح غير أن
هذه المشكلة
تواجه
السيدات
لإحساسهم
بالحيرة
والتردد من
مصافحة
الغرباء فهم
مثل كل
الشرقيين من
هذه الناحية
رغم تعدد
الديانات ، و
بالطبع يبقى
السلام لله
والتحيات
عند
المسلمين
بكلمة (
السلام
عليكم ورحمة
الله
وبركاته )
بالتصافح
إذا كان
الشخص قريب
أو برفع اليد
اليمنى إذا
كان الشخص
بعيد . كما
أن هناك
العديد من
الحركات
اليدوية
التي
يستخدمها
الهنود ولكل
منها دلالة
خاصة :-
|