بسم  الله الرحمن الرحيم

 

الخص بإيجاز أهم الإيجابيات التي اكتسبناها من خلال هذه الدورة الرائعة والمفيدة وألخصها تحت عنوان النجاحات

 

النجاحات

*   استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الإنترنت في تطوير أساليب تدريس حديثة وتوظيفا في عملية التدريس.

*   روح العمل الجماعي والتعاوني فيما بين المعلمين والطلبة.

*   زيادة ثقافة المعلم ومدركاته وزيادة معرفة المعلمين بشبكة الانترنت واستخداماتها في عملية التعليم.

*   تبادل الآراء والأفكار  والخبرات والاستفادة  من خلال الاتصال بالبريد الإلكتروني.

*   إضافة المتعة أثناء التدريس والبعد عن الطريقة المعتادة في التدريس وأسلوب التدريس أصبح أكثر تشويقا ً باستخدام الحاسب.

*  أصبح الطالب محورا للعملية التعليمية التعلمية

*   تنمية روح البحث والإبداع عند الطالب.

* التقليل من التركيز على الكتاب المدرسي بسبب الحصول على المعلومات من مصادر أخرى أهمها الإنترنت مما يعطي الطالب الفرصة لإثراء المادة المعرفية المنهجية  والتوسع فيها.

*   إكساب الطلاب مهارات حاسوبية جديدة واستخدام البرمجيات المختلفة خلال عملية التعلم.

*   نقل الخبرات التي تعلمناها من خلال الدورة إلى الطالبات وإلى المعلمات من خارج هذه الدورة وظهر هذا من المشاركة في العديد من الأنشطة اللامنهجية كإعداد المجلات والنشرات وإعطاء دورات للطالبات والمعلمات على مستوى المدرسة.

 

 

 

 

 

Hosted by www.Geocities.ws

1