لقد لمست من خلال قيامي بتنفيذ بعض
الحصص باستخدام الحاسوب وشبكة الإنترنت في مادة الكيمياء أن الطالبات قد أبدينا
تفاعلاً أكثر ويمكن أن الخص من خلال خبرتي في إعطاء بعض الحصص باستخدام الحاسوب أهم
الإيجابيات لهذه الطريقة العصرية في التعلم والتعليم فنحن كما نعلم بأن الحاسوب وتطبيقاته
أصبح ميزة الحياة العصرية وأصبح جزءا منها لا يمكن الاستغناء عنه.
زيادة
دافعية التعليم والتعلم سواء عند المعلم أو الطالب
التواصل
مع الطالبات لم يعد مقتصراً فقط بالحصة الصفية بل أيضاً خارج نطاق المدرسة
متابعة
أعمال الطالبات خارج نطاق الحصة الصفية من خلال استخدام
البريد الإلكتروني
توفير الوقت والجهد الذي نحتاجه لإجراء بعض التجارب حيث
من خلال الرجوع إلى بعض المواقع التي تتوفر فيها بعض التجارب الفلاشية يتم عرض بعض
التجارب وإعطاء الفرصة للجميع لمراقبة التجربة بالصوت والصورة باستخدام ال
data show
تزويد الطالبات بالمعلومات المتضمنة الصور والحركة
مما يرسخ المعلومات لديها وتتكون لديها خبرة لا يمكن أن تنساها
الطالبة
تشجيع العمل التعاوني بين الطالبات وتوزيع الأدوار فيما
بينهن
أصبح
للطالبات دور إيجابي أكثر فسابقاً كان الطالب يمثل دور المستقبل للمعلومة لكن الآن
أصبح عضواً فعالاً في العملية التعليمية التعلمية
يمكن
للطالبة الاستزادة والتوسع في المعلومة حسب كفاءته عن طريق إعطائها مواقع مفيدة
تخص الموضوع المعطى