خفق القلب
حين غابت عن عيني ساعة
ولم يخفق قلبي
والقلب لي
قد خفق قلب الحبيب في صدري
عنيفا ,وحاول أن يثب خارجه
تسارعت دقاته وقوت وثباته
ولولا أضلع الصدر لأصبح قمرا كالقمر
أحلم بالحب..
وبعالم ما فيه سوانا
أتعبني القلب.......
ولهثت ولم أصل إليه
سأتبع إثره أبدا
قاتله حين أدركه
با....وفجأة
اختفى الوقت
وتوقف القلب عن الخفق
وظل قلبي خفاقا
لم أعرف بما شعرت
لم أدر بما جرى لي
لكن عاد الوقت
بطيئا..كئيبا
بعدما رأيتها تغيب عن ناظري
ونسيتها وتناسيتها
ورأيتها ملتفتا
لكني لم أشعر بما شعرت أوله
ولم يخفق قلبي كما كان خافقا
وقلت: إنك وهم
وقلبي قاتله
سأظل حياتي تابعه
لا..لكن سأعود لرشدي
رافضا وهما صانعه
قد خاب الوهم صانعه
قاتله حين أدركه..
ياوهما طالما أمتعني
هلا سلوت عني وهلة؟
هل تاركني ونفسي لحظة؟
أعرف أنك تفعل
وأدرك أنك وهم
لا يلبث أن يتكرر
وأقع فيه بقوة
لايلدغ مؤمن من جحر
ثنتين وأفعل أنا أكثر
سرعان ما ألملم نفسي
فيها أعود إلى رشدي؟
سأنساك..وأبحث عن حق
في دين هو هذا الحق
ياوهما طالما ضيعني
إني قاتلك ولم تقع
محمد عبد الرحيم