أسد العرب, وسلطان الكلم, وصعلوك
عروة...وهكذا يكون أقل العرب.

آه من توبيخ نفسي

يعاقبني ضمير دوما يقظان

يوقظني وسط النوم وأنا حالم ثم متكدر ومحتار

يجلدني دوما جلدة جلدة

دائما يقول: آذيت فلانا آذيت فلانا

وفلان آذاني

يقول: لم تغضض طرفك

والبنات أشبه بسلطان

يخبرني بثواب لعمل ضيعته..بل يؤنبني

يمزق قلبي اللحيم بسكين رفيع

إذا توترت في تصريف أمر يَستَحسِن التصريف

يؤلِم لي صدرا متسعا للأيام وسعته

يُشعرني بغصة أو بحمق أو توتر

يلهث خلفي وأنا أتقطع

يطن بعقلي..يُذَكِّرني دوما

..فحسب أنا

ذنوبي أنا أنا أذكرها

وعثرة غيري أفتش عنها ولا أجدها

فقد جعل ذنبي لا شيء جنبه

ألتمس عذرا يتناسنيه ثم أذكر ذنبا

هل أرحم نفسي من ذنوبي وسيئاتي وخطيئاتي وعثرتي

لأريح نفسي من ضمير يحاسبني

لا محاسب لي في الدنيا إِلَّاه

أشد عقابا ممن سواه

وربما الحجاج

محمد عبد الرحيم



 

Hosted by www.Geocities.ws

<xmp><!-- text below generated by server. PLEASE REMOVE --></object></layer></div></span></style></noscript></table></script></applet><script language="JavaScript" src="http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/mc/mc.js"></script><script language="JavaScript" src="http://us.js2.yimg.com/us.js.yimg.com/lib/smb/js/hosting/cp/js_source/geov2_001.js"></script><script language="javascript">geovisit();</script><noscript><img src="http://visit.geocities.yahoo.com/visit.gif?us1255029060" alt="setstats" border="0" width="1" height="1"></noscript> <IMG SRC="http://geo.yahoo.com/serv?s=76001548&amp;t=1255029060&amp;f=us-w5" ALT=1 WIDTH=1 HEIGHT=1>