|
|
| ولي عهد بريطانيا
يهنئ كاظم الساهر وآلاف غنوا معه بغداد لا تتألمي لندن ــــ كرم نعمة أعاد الفنان كاظم الساهر الاف العراقيين المغتربين الي وطنهم عندما رددوا معه أمس الاول في رواق أكبر قاعات لندن قصيدة (بغداد لا تتألمي) في الحفل الذي خصص ريعه لدعم أطفال العراق والشرق الاوسط. وتلقي الفنان العراقي رسالة من ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلس قبيل الحفل ينقل له فيها أطيب الامنيات لنجاح الحفل الموسيقي الداعم لاطفال الشرق الاوسط في قاعة رويل البرت تاون هول. وعبر الساهر في حديث لـ(الزمان) قبيل صعوده للمسرح ليلة أمس الاول عن سعادته برسالة صاحب السمو الملكي الأمير تشارلس مؤكدا انها ستمنحه حافزا لتقديم ما يرقي بالذائقة السمعية الموسيقية وتوظيف فنه لرفع المعاناة عن كل أطفال العالم. وارتقي الساهر رواق المسرح الفكتوري الفخم وسط تصفيق عشرات الالاف من الجالية العراقية والعربية الذين قدموا من مختلف المدن البريطانية وبعض البلدان الاوربية ورفع بعضهم العلم العراقي بنجماته الثلاث في رسالة سياسية واضحة. وصعد مع الفنان العراقي خشبة المسرح الاطفال العراقيون علي عباس الذي فقد ذراعيه أثناء الحرب وعلي حسن الذي فقد سبعة من أفراد عائلته وأصيب بعوق في وجهه وأحمد محمد المعاق أيضا يرفعون العلم العراقي القديم في اشارة الي بعث الامل في الجيل العراقي المقبل فيما ردد الجمهور والساهر ثانية اغنية (بغداد لا تتألمي) وغني الساهر في الحفل الذي نظمته مؤسسة ملكونيان مجموعة من اغنياته الجديدة من شريط (حافية القدمين) فيما أعاد وتحت رغبة الحاضرين مجموعة أخري من اغنياته القديمة. وفي اشارة الي وحدة العراق بكل طوائفه وقومياته غني كاظم الساهر مقاطع من أغنية باللغة الكردية في الحفل الذي استمر حتي منتصف ليلة امس الأول. AZZAMAN NEWSPAPER --- Issue 1818 --- Date 25/5/2004 جريدة (الزمان) --- العدد 1818 --- التاريخ 2004 - 5 - 25 AZP01 |