المشكلة
:
أعاني
من تساقط في الشعر
بكثرة علما بأن هذه الحالة ظهرت بعد بلوغي حوال سن 17سنة و لكنها بدأت ضئلة و كانت تزيد
سنة بعد سنة و يزداد معها جفاف الشعر في السنوات الأخير
كثرت
القشور في الرأس .و مع أن شعري كان ناعما نوعاً ما و كان كثيف جداً و طويل أما الآن صار جاف جداً و قليل قليل الكثافة و
كلما طال 1سم قلت كثافته أكثر حتى
أنه
بدأ يظهر مثل الصلع في أعلى
الوجه من الجهة اليسرى مع العلم أن الصلع معدوم في عائلتنا . أما القشور التيتسبب احكة الشديدة التي تؤدي إلى جرح بشرة الرأس و نزع شعرات فهي مشكلة أخرى أعانيها .....
ياريت
تفيدني في مشكلتي و لك
جزيل الشكر
السلام عليكم ورحمة الله
و بركاته
أختي
الفاضلة ..
مشكلة تساقط الشعر و القشرة الكثيفة مشكلة
شائعة يعاني منها كثير من الناس
و في
حالتك هذه هناك سببان رئيسيان للمشكلة
السبب
الأول
هو
الحالة النفسية
و
يبدو أن ذلك هو ما سبب بداية المشكلة لديكِ فعلى الأرجح تعرضتِ لتجربة نفسية قاسية
في سن السابعة عشرة بدأت بعدهاهذه
المشكلة
السبب
الثاني
إصابتك
بمرض تينيا الرأس
و هذا
هو الذي سبب استمرار المشكلة لسنوات عديدة .. و هو مرض فطري مُعدي ينتقل عن
طريق استخدام مناشف
الغير و يزداد سوءاً
في حالات التغطية المستمرة للشعر في جو حار رطب
لذلك
فإن العلاج الأمثل هو
1- تحسين الحالة النفسية عن طريق
الثقة الكاملة في الله و الإيمان بقضائه و قدره
2- عدم
استخدام مناشف أو أغطية رأس خاصة بالغير و لا تسمحي لغيرك باستخدام مناشفك و أغطية
رأسك
3- لا
تلبسي غطاء الرأس لفترات طويلة .. و حاولي تعريض شعرك للهواء كلما سنحت الظروف
دواء
مضاد للفطريات 4-
Griseofulvin
و
الاسم التجاري له
Fulvin 125mg tablets
قرص واحد خمسة مرات في اليوم لمدة ستة
أسابيع
مستحضر
موضعي مضاد للفطريات –5
Selenium Sulphide
و
الاسم التجاري له
Selenium blue 2% Lotion
غسول
للشعر مرة يوميا لمدة ستة أسابيع
و
سوف ترين الفرق إن شاء الله
مع
تمنياتنا لكِ بالشفاء
العاجل
أرسلي
لنا بتطورات المشكلة والعلاج
نحن
دائما في العون
د . محمد الكحكي
الصفحة
الرئيسية تصفح الاستشارات