المشكلة :
أعاني من تساقط في الشعر بكثرة علما بأن هذه الحالة ظهرت بعد بلوغي حوال سن 17سنة و لكنها بدأت ضئلة و كانت تزيد سنة بعد سنة و يزداد معها جفاف الشعر في السنوات الأخير كثرت القشور في الرأس .و مع أن شعري كان ناعما نوعاً ما و كان كثيف جداً و طويل أما الآن صار جاف جداً و قليل قليل الكثافة و كلما طال 1سم قلت كثافته أكثر حتى أنه بدأ يظهر مثل الصلع في أعلى الوجه من الجهة اليسرى مع العلم أن الصلع معدوم في عائلتنا . أما القشور التيتسبب احكة الشديدة التي تؤدي إلى جرح بشرة الرأس و نزع شعرات فهي مشكلة أخرى أعانيها .....
ياريت تفيدني في مشكلتي و لك جزيل الشكر

 

الإجابة

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أختي الفاضلة ..

 مشكلة تساقط الشعر و القشرة الكثيفة مشكلة شائعة يعاني منها كثير من الناس

و في حالتك هذه هناك سببان رئيسيان للمشكلة

السبب الأول

هو الحالة النفسية

و يبدو أن ذلك هو ما سبب بداية المشكلة لديكِ فعلى الأرجح تعرضتِ لتجربة نفسية قاسية في سن السابعة عشرة بدأت بعدهاهذه المشكلة

السبب الثاني

إصابتك بمرض تينيا الرأس

و هذا هو الذي سبب استمرار المشكلة لسنوات عديدة .. و هو مرض فطري مُعدي ينتقل عن طريق استخدام مناشف الغير و يزداد سوءاً في حالات التغطية المستمرة للشعر في جو حار رطب

لذلك فإن العلاج الأمثل هو

1- تحسين الحالة النفسية عن طريق الثقة الكاملة في الله و الإيمان بقضائه و قدره

2- عدم استخدام مناشف أو أغطية رأس خاصة بالغير و لا تسمحي لغيرك باستخدام مناشفك و أغطية رأسك

3- لا تلبسي غطاء الرأس لفترات طويلة .. و حاولي تعريض شعرك للهواء كلما سنحت الظروف

دواء مضاد للفطريات 4-

Griseofulvin

و الاسم التجاري له

Fulvin 125mg tablets

قرص واحد خمسة مرات في اليوم لمدة ستة أسابيع

مستحضر موضعي مضاد للفطريات5

Selenium Sulphide

و الاسم التجاري له

Selenium blue 2% Lotion

غسول للشعر مرة يوميا لمدة ستة أسابيع

 

 

و سوف ترين الفرق إن شاء الله

مع تمنياتنا لكِ بالشفاء العاجل

أرسلي لنا بتطورات المشكلة والعلاج

نحن دائما في العون

د . محمد الكحكي

الصفحة الرئيسية      تصفح الاستشارات

 

 

 

 

 

 

Hosted by www.Geocities.ws

1