|
الصفحة الرئيسية
خلال السنة الماضية، وحتى منتصف هذا العام عقدت النقابة 15
اتفاقية جماعية استفاد منها نحو 15 آلف عامل، حققت لهم زيادة
في الأجور، وحسنت من شروط العمل الصحية، وأمنت للبعض التأمين
الصحي والمواصلات، وحددت لهم سلماً للرواتب، ومنحتهم حوافز
إضافية تتماشى مع كفاءتهم الإنتاجية. وحدث ولأول مرة في تاريخ
الأردن أن استطاعت النقابة الاتفاق مع أحد المصانع على منح
العمال نسبة 5 % من أرباحها توزع عليهم سنوياً. وقد أبرمت
النقابة اتفاقاً تاريخياً مع إحدى الشركات الكبرى تم بموجبه
إنهاء صراع طويل بين النقابة وإدارة هذه الشركة دام 30 عاماً،
بخصوص قطعة من الأرض كانت الدولة قد منحتها لعمال الشركة لبناء
إسكان لهم. وانتهى النزاع بتعويض العمال ثمن الارض الذي بلغ
ربع مليون دينار وزعت على 161 عاملاً.
|