الأخ الفاضل: أحمد/
هذا الشكل الذي تصفه من
الإمساك والانتفاخ في القولون هو حالة مشهورة، وعند الكثير من الناس،
وهو طبيعي، فكما ذكرت أن الأمر خلقي، ولكن يمكنك التقليل من حدة
المشكلة والأعراض باتباع الآتي:
- الإكثار من تناول الخضراوات
الطازجة خاصة الورقية منها، مثل: ورق الخس، والبقدونس، والكرفس، وغيره.
- الإكثار من شرب الماء بحيث لا تقل الكمية المتناولة عن لتر
يوميًّا، فذلك يساعد على ذهاب الانتفاخ ويقلل من حدة الإمساك.
-
تناول الأعشاب والزيوت التي تساعد على تقليل الإمساك، مثل زيت الخروع،
والشعير، والعرق سوس.
- استخدام حبوب الكربون التي تعمل على امتصاص
الغازات بشكل كبير.
- تناول الأعشاب التي تساعد على انتظام الهضم،
مثل: الزنجبيل، وجوزة الطيب، وبالتالي تقلل من حدة الانتفاخ.
-
الإكثار من المشي، والحركة، والنشاط فهي من العوامل المساعدة على تجنب
الإمساك.
وللمزيد من المعلومات عن كيفية تحضير هذه الأعشاب
لتناولها يمكنك مطالعة الموضوع التالي:
الأعشاب..
للحسن والعلاج والتحنيط! كما يمكنك مطالعة الاستشارة
التاليةعن الإمساك:
إمساك
مزمن .. الأدوية الملينة ليست الحل مع اطيب الامنيات
بدوام الصحة والسعادة.