
بسم
الله الرحمن الرحيم
توجد العديد من الطرق للكشف عن ملفات
التجسس ولاكننى فى الحقيقه افضل
استخدام برامج تقم بذلك مثل ما سبق ان
ذكرنا برنامج ...نورتن انتى فايروس ....
لانه بوجود اى خطا فقد تمسح ملف
يحتاجه النظام او بالاصح نظام تشغيل
الوندوز ... ولاكننى سوف اذكر الى اين
تتجه ملفات التجسس فقط للمعرفه
والتوضيح
---------------------------------------------
Registry
تعتبر
منطقه الريجسترى هى المنطقه المهمه
فى بدا تشغيل الوندوز .. اى ان البرامج
التى تحتاج ان تعمل عند بدايه تشغيل
الوندوز يجب ان تسجل فى هذه المنطقه ..
لماذا ... لانه عند تشغيل الوندوز فان
تلك المنطقه تشغل كل تلك البرامج
الموجوده بها لتكون فعاله عن بدا
الوندوز ...لذا توضع فيها ملفات
التجسس لتحث الوندوز على تشغيلها
وفتح المنافذ الخاصه ببرامج التجسس
ويمكنك الوصول الى تلك المنطقه بعمل
الاتى
اولا ... اتجه الى ....ستارت... ابدا
START
ثم اطلب الامر ... تشغيل
RUN

عندها سوف تظهر لك شاشة تسمى الريجستري ... اختر منها الملف هي كي لو كل مشين
HKEY LOCAL MACHINE

واضغط
مرتين على الملفات الاتيه بالترتيب
اى عند وصولك للملف اضغط مرتين عليه
لكى
تصل للملف الذى يليه بالترتيب
HKEY_LOCAL_MACHINE
ثم
Software
ثم
Microsoft
ثم
Windows
ثم
CurrentVersion
ثم
Run او Run Once
عنمدا تصل الى ..رن .. او ... رن ونص ...
انظر الى يمين الشاشه سوف تفتح لك
ملفات التشغيل الخاصه بالبرامج ...
هنا توجد ملفات التجسس ان وجد
---------------------------------
الطريقه الاخرى
اتجه الى .. ستارت ... او ابدأ .... ثم
اطلب الامر ...تشغيل
Run
عند ظهور الشاشه البيظاء اكتب الامر
الاتى
msconfig
عندها سوف تظهر لك شاشه ... انظر الى
اعلى الشاشه سوف تجد عده اوامر ..اختر
منها

الامر
Statup
كما ترى فى المربعات المؤشر عليها بالسهم اى تشغيل البرنامج عند بدا الوندوز ... وفى الخانه اليمين امتداد البرنامج او موقعه فى الوندوز
لأفضل
مشاهدة استخدم متصفح مايكروسوفت
ودقة 600×800
Meteor Realm جميع الحقوق
محفوظة © موقع النيزك
Copyright © 2001 2003 Meteor Realm
All rights reserved
[email protected]