Format تهيئه القرص

الفورمات Format المقصودبها هي عملية تهيئة القرص (اياكان صلب أو مرن)حتى نتمكن من وضع البيانات علية ولكي نقوم بعملية الفورمات فيجب علينا اولا ان يكون لدينا قرص النظام للويندوز ,وايضا تتأكد من وجود اقراص تركيب الكروت الأخرى مثل كرت الصوت والفيديو والخ..... وايضا تكون قد عملت نسخو احتياطية من ملفاتك الهامة ...

بالنسبة لقرص النظام اذا لم يكن لديك فبإمكانك عمل ذلك بواسطة الذهاب الى Start ثم Setting ونختار Control Panal

نضغط على Add/Remove Program

ثم تختار انشاء قرص نظام تضع قرص مرن خالي لتسجل علية وبإمكانك انشاءه بطريقة أخرى من محث الدوس .... تتجه الى Dos Prompt وتضع القرص الفاضي وتكتب Sys A: سيقوم بنسخ ملفات النظام الى القرص ,حسنا أعد تشغيل الجهاز على Dos والآن اكتب الأمر Format C: ومن ثم اختر Y سيقوم الان بمسح جميع محتويات القرص C .... بعدما ينتهي من الفورمات ضع قرص النظام في الجهاز ومن ثم أعد تشغيلة(لاتغلق جهاز الكمبيوتر والا ستظطر الى تركيب قرص محرك أقراص الليزر) ضع اسطوانة الويندوز ...سيظهر لك 3 اختيارات ... اختر الأول بعدها ... اكتب رمز سواقة الأقراص لديك مثلا اذا كانت D نكتب D: (في بعض الحالات اذا كان قرصك D سوف تكتب F ) بعدها تضغط Enter سينتقل بك الى سطر جديد وسوف تكتب به مسار تشغيل الويندوز حسب النظام لديك , لنفرض أنه Enabeld سنكتب F:\win98\Ena\setup واذا كان عربي بحت F:\win98\Loc\setup.exe ونضغط Enter سيبدأ في تركيب الويندوز وأعتقد جميع الخطوات التالية سهلة جدا ولاتنس ادخال الرقم التسلسلي للويندوز وبعدها تقوم بتركيب الملحقات الأخرى مثل كرت الصوت والفيديو ....

عندي لك نصيحتان : الأولى كثرة الفورمات تضر بالقرص الصلب لذا لاتسوي فورمات بمجرد ظهور أي مشكلة بالويندوز فلكل مشكلة حل الأخرى بإمكانك تركيب الويندوز مباشرة بدون فورمات خاصة اذا كان خلل في النظام

اما اذا كنت كثير الفرمته لجهازك فأعمل الآتي: اجعل جميع برامج التطبيقات على القرص C واجعل جميع ملفاتها في أي قرص أخر (يعني الأعمال اللي سويتها بالبرامج) حتى اذا قمت بالفورمات ماتنمسح

Back

لأفضل مشاهدة استخدم متصفح مايكروسوفت ودقة 600×800
Meteor Realm جميع الحقوق محفوظة © موقع النيزك
Copyright © 2001 2003 Meteor Realm
All rights reserved
[email protected]

Hosted by www.Geocities.ws

1