
مقدمة
يسمع الكثير
عنا بما يسمى بالهاكــرز ..او مخترقى
الاجهزه ويتسأل كيف يتم ذلك وهل هو
بالامر البسيط ام ان الامر يحتاج
لدراسه وجهدا وفى الحقيقه انه مع
انتشار برامج القرصنه ووجودها فى
الكثير من المواقع اصبح من الممكن
حتى لمن يجهل الكثير من الامور فى
الاختراق ان يخترق جهازا وبدون اى
عناء..ويتم ذلك عن طريق انزال احد تلك
البرامج واستخدامها ولاكن يجهل
الكثير جدا من مستخدمى تلك البرامج
انه اصبح عرضه اكثر من غيره بالاصابه
بالفايروسات وملفات التجسس فالكثير
منها اما ان يحتوى على ملفات للتجسس
ادخلت فى البرنامج او احد تلك
الفايروسات الخطيره والتى لا تعمل
على الفولر وانما تعمل او تنشط فى
تاريخ معين من السنه او الشهر
كفايروس تشرنوبول
ماهو برنامج
القرصنه
البرنامج او
معظم برامج القرصنه تستخدم نوعين من
الملفات او البرامج وهما
Client.exe
Server.exe
والمقصود
بكلمه كلينت اى العميل ..اما السيرفر
فترجمته ..الخــادم .. وتندرج كل تلك
الملفات تحت اسم
Torjan
ويعمل
السيرفر او الخادم على فتح ثغره داخل
جهازك تمكن ملف العميل من الدخول
منها والمقصود هنا فتح ثغره اى بورت
ولناخذ على سبيل المثال برنامج النت
باص فعند اصابت جهازك بملف السيرفر
او الخادم فانه وعلى الفور يقم بفتح
البورت 12345 فى جهازك لكى يتمكن العميل
من الدخول اليك
هل يمكن
اختراق جهازك بدون ملف باتش او سيرفر
فى الحقيقه ان
الاختراق يعتمد على ما يسمى بالريموت
Remote
اى السيطره عن
بعد ولكى تتم العمليه لا بد من وجود
شيئين مهمين الاول البرنامج المسيطر
وهو العميل والاخر الخادم الذى يقم
بتسهيل العمليه
ولنفرض ان
شخصا ما لديه برنامج النت باص او ديب
ثروت ويود اختراق جهازك اولا عليه ان
يدخل رقم الاى بى الخاص بك ثم عمل
اتصال ولاكنه لن يستطيع ذلك لعدم
وجود عامل مساعد فى جهازك يقم
باستقبال الامر لان العميل سوف يذهب
الى الاى بى الخاص بك ويبحث عن البورت
12345 فلا يجده عندها لا يمكن الاتصال
لاكن لو ان
جهازك مصاب بالخادم او السيرفر فان
العميل حينما يتجه الى جهازك سوف يجد
البورت مفتوحا امامه وعندها يمكن
الدخول
اذا كيف اصاب
بالملف واهم طرق الوقايه من ملفات
التجسس
فى الحقيقه ان
طرق الاصابه بملف التجسس او السيرفر
محدوده .. وتعتبر اشهرها او اشهر طرق
الاصابه بها :
اولا : اما ان
ترسل اليك بطريق الاميل
ثانيا : اذا
كنت من مستخدمى برنامج الاسكيو او
برامج التشات وارسل لك ملف فقد يكن
مصابا بملف تجسس او حتى فايروس
ثالثا : عندما
تقم بانزال برنامج من احد المواقع
الغير مثوق بها وهــى فى الحقيقه
كثيره جدا فقد يكون البرنامج مصاب
اما بملف تجسس او فايروس
الوقايه تكن
باتباع الاتــى
لا تقم ابدا
بفتح اميل مرسل من شخص مجهول او لا
تعرفه
لا تقم
باستقبال اى برنامج او ملف باستخدام
برنامج الاسكيو من شخص لا تثق به
لا تقم بانزال
اى برنامج من موقع غير معروف مالم تكن
لديك برامج للكشف عن الفايروسات او
ملفات التجسس .. مثل برنامج مكافى ..او
نورتن تنى فايروس
ين يختبى ملف
التجسس فى جهازك
عندما تصاب
باحد تلك الملفات فمعضمها او اغلبها
يتجه وعلى الفور الى ما يسمى
Registry
او الريجسترى
لماذا لانه عند كل مره تقم بتشغيل
الوندوز فان النظام يقم بتشغيل
البرامج المساعده والتى موجوده فى
الريجسترى مثل برامج الفايروسات
الاسكيو وغيرها فيقم النظام ايضا
بتشغيل ملف التجسس معها ..
===>اهم ملفات
التجسس فى الانترنت وطرق التخلص منها<====
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
اسـم
الملـــف
Back Oriface
تعريف
يعمل الملف
على فتــح نافذه خلفيه لجهازك ..مما
يمكـن مستخدمى برنامج الباك اورفز من
اختراق جهازك باستـخدام البورت رقم
3317
التخلص من
الملــف
يقم الملف
بالاختبـاء فى الريجسترى فايل
( registry)
ويمكن البحث
عنه (( ارجع لموضوع البحث عن ملفات
التجسس داخل الريجسترى )
اتجة الى
RUN..then type…
regedit
HKEY_LOCAL_MACHINE +
software + microsofte + windows + current Version + Run or Run
once..
امتداد الملف
هو
EXE
واسهل طريقه
للتعرف عليه لان الاسم الخاص
بالسيرفر متغير هو ان اسم الملف
والامتداد بينهما مسافه .. مثال
server .exe
قم بمسح المف
كاملا
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
اسم الملف
Net Bus Ver 1.6 &
1.7
تعريف
الحقيقه ان
النت باص او اتوبيس الشبكه من اسهل
برامج الاختراق واشهرها لانتشار
ملفه الخادم ..او المسمى بالسيرفر
التخلص منه
النت باص
يستخدم الباتش سيرفر ويختبى فى
الريجسترى ..وللتخلص منه اتبع الاتى
يجب اولا
اطفاء الجهاز وتشغيله فى وضعيت السيف
مود
safe mode
اتجه
للريجسترى ثم ابحث عن الملف الاتــى
:c:\windows\patch.exe
ثم قم بمسحه
واعد تشغيل الجهاز مره اخرى
اسم الملف
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
Net Bus 2000
تعريف
برنامج النت
باص 2000 يستخدم السيرفر العادى وهو
server.exe
ولاكن يمكن
تغير الاسم وهو يسجل نفسه ولاكن فى
منطقه اخرى فى اليجسترى
التخلص منه
للتخلص من
البرنامج قم بالبحث عن الملف ولاكن
بدلا من
HKEY_LOCAL_MACHIN
اتجــه الــى
HKEY_LOCAL_USERS
ثم ابحث عن
HKEY_LOCAL_USER\SOFTWARE\MICROSOFTE\WINDOWS\CURRENT
VERSION\RUN SERVICES\Key:UMG32.EXE
الكلمه التى
تحتها خط هى الخادم للبرنامج او
السيرفر .. ان وجدتها قم باطفاء
الجهاز واعاده تشغيله فى وضع اليسف
مود
( Safe Mode)
ثم تخلص من
الملف واعد تشغيل الجهاز
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
اسم الملــف
Heack’a Tack’a
واسم السيرفر
server.exe
تعــريف
يعتبر
البرنامج من البرامج الخطره لانه
يستخدم بروتكول
FTP
ويصعب على
كثير من برامج الكشف عن ملفات التجسس
ايجــاده
التخلص من
الملف
يقم الملف او
السيرفر بالاختباء فى ملف الريجسترى
قم بالاتجاه الى الريجسترى كما سبق
وان شرحنا وعندما تصل الى
Run
او
Run once
ابحث عن الملف
ان كنت مصاب
بالملف سوف تجد الاتى فى ملف
الريجسترى مع علمى الاكيد بان الكثير
مصابين بهذا الملف
Explorer32 "C/WINDOWS\Expl32.exe
قم بمسح الملف
على الفور
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
اسم الملــف
Master Paradise
تعريـف
يعتبر هذا
البرنامج سيد برامج الاختراق …
ويختى ايضا فى الريجسترى
التخلص منه
اتجه
للرجسترى ثم ابحث عن امتداد الملف
“C:\windowds\nameofthe.exe
عندما تجد هذا
الملف فى الريجسترى قم بمسحه
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
الاســــم
ICQ Torjan
تعريف
يقم هذا الملف
بعمل ثغره للمخترقين داخل جهازك مما
يساعدهم على اختراق جهازك باستخدام
السيرفر الخاص بالاسكيو ..وعندما
تصاب بالملف يقم الملف بتغير الاسكيو
الحقيقى لديك
بتغير
الاسكيو الحقيقى لديك
ICQ.exe
وابعاده
وتغير اسمه ليصبح
ICQ2.EXE
التخلص منه
يمكن التخلص
من الملف بكل سهوله اتجه الى الملف
الخاص بالاسكيو وقم بحذف ملف الاسكيو
ICQ.EXE
ثم قم بتعديل
اسم الاسكيو الحقيقى
ICQ2.EXE
الى
ICQ.EXE

لأفضل
مشاهدة استخدم متصفح مايكروسوفت
ودقة 600×800
Meteor Realm جميع الحقوق
محفوظة © موقع النيزك
Copyright © 2001 2003 Meteor Realm
All rights reserved
[email protected]